نصائح هامّة لشحن بطارية هاتفك بشكل صحيح! - العالم الرقمي

العالم الرقمي

برامج.اندرويد.حماية.العاب.شروحات.وندوز

تبادل اعلاني

تبادل اعجابات فانتازيا

إعلان فوق المشاركات

اعلانك هنا 5 دولار
نصائح هامّة لشحن بطارية هاتفك بشكل صحيح!

نصائح هامّة لشحن بطارية هاتفك بشكل صحيح!

شارك المقالة


لتحافظ على بطارية هاتفك لأطول فترة ممكنة هناك بعض النصائح المميّزة الواجب عليكم اتباعها عند شحن بطارية الهاتف الخاص بكم، يوجد الكثير من الأفكار الخاطئة المتلعلّقة بشحن البطاريات لدى مستخدمي الأجهزة الإلكترونية  وخصوصًا لدى مستخدمي الهواتف الذكية وسوف نوضّح لكم أعزّائي أفضل الطرق والأساليب التي يمكنكم من خلالها المحافظة على بطارية الهاتف الذكي لأطول فترة ممكنة!

 اقرأ أيضًا: الحل الأمثل لاسترجاع ملفاتك المحذوفة ومجانًا!

لا تجعل البطارية تصل حتى الصفر بالمئة لتشحنها مرة أخرى!


إحدى الأفكار الشائعة بين مستخدمي الهواتف الذكية هي إفراغ البطارية بالكامل قبل شحنها مرّة ثانية اي أن المستخدم يجب أن ينتظر حتى تصل البطّاريات حتى مستوى الصفر بالمئة ليقوم بإعادة شحنها مرّة أخرى يعتبر هذا المعتقد السائد خاطئ تمامًا بالنسبة لبطاريات الليثيوم آيون الموجودة في معظم الهواتف الذكية اليوم.

ولكن إن لم يكن انتظار البطارية حتى تصل لمستوى الصفر لنعيد شحنها متى يجب أن نشحن هاتفنا الذكي مرّة أخرى؟
بحسب رأي المختصّين فإن المستخدمين يجب أن يشحنوا هواتفهم الذكية قبل أن تقوم بإشعارهم بضرورة ذلك واليوم معظم الهواتف الذكية تقوم بإشعارنا بضرورة الشحن عندما يصل الشحن إلى 15 % لذا سيكون شحن الهاتف الذكي عندما يصل إلى 20 % حلّاً ممتازًا 

اشحن الهاتف قليلًا ولكن بشكل مستمر!

شحن الهاتف الذكي على مراحل منفصلة ومتقطعة أفضل من شحنه بنسبة 100 % مرّة واحدة، يفضّل تجزئة الشحن على عدة مراحل حيث يفضّل أن تشحن البطارية لثلاث أو أربع مرات كل مرة 20 % حتى تصل بالنهاية ل 90% أو 80% واحرص على شحنها مرّة واحدة بشكل كامل حتى تصل ل 100% حتى يتم تشغيل كل الخلايا الموجودة داخل البطارية.

نصائح أخرى يجب الالتزام بها!

هناك مجموعة من النصائج الإضافية التي يمكنكم الالتزام بها في حال رغبتكم بالحفاظ على بطارية الهاتف الذكي لأطول فترة زمنية ممكنة.
أولًا: للحصول على أفضل أداء ممكن يفضّل الحفاظ على شحن البطارية بين نسبة 65% ونسبة 75% حيث ستحصل على أفضل أداء للهاتف وستحافظ على أداء البطارية بأفضل شكل ممكن في آن معًا.
ثانيًا: لا تترك هاتفك يصل لنسبة 100% وذلك لأن بطاريات الهواتف الحديثة تتأثّر بشكل سلبي عند شحنها بالكامل.
ثالثًا: لا تشحن هاتفك ونسبة البطارية بين ال 50% وال 65 % لأن البطارية تعمل بشكل جيد عند هذا الحد وشحنها الدائم بدون حاجة يؤدّي إلى تلف البطارية سريعًا.
رابعًا: لا تقم باستخدام الهاتف وهو على الشحن فحسب آراء المختصّين يؤدّي ذلك إلى ارتفاع حرارة البطارّية أثناء الشحن وتلف الخلايا الموجودة داخلها على المدى المتوسط مما يقلل عمرها الافتراضي بنسبة 40 %
خامسًا: تأكد أن تستخدم الشاحن الأصلي الخاص بهاتفك ولا تستخدم شواحن غير أصلية حيث يؤدي ذلك إلى تلف البطارية بشكل سريع وفي بعض الأحيان قد يؤدّي ذلك لتلف الهاتف الذكي بالكامل.
تابعو مداد الجليد دائمًا لتبقوا على اطلاع على آخر الأخبار التقنية والشروحات والبرامج المفيدة وأنصحكم بأن تتابعونا على صفحتنا على الفيسبوك مداد الجليد لنبقى على تواصل معًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

اعلانك هنا 5 دولار

أحدث الاخبار

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *