آخر الأخبار
قتاتنا على اليوتيوب

سقط هاتفي في الماء فماذا سأفعل لإصلاحه؟





    على الرغم من أهمّية الهواتف الذكية في حياتنا اليومية ولكن للأسف تعتبر الهواتف الذكية من أكثر الأجهزة القابلة للعطب والسقوط في الماء حيث تتعرّض الكثير من الأجهزة للسقوط بالماء يوميًا لذا ماذا يمكنك أن تفعل في حال تعرّض هاتفك لهذا الحادث، سيكون موقفك صعبًا حينها ومن الممكن أن تفقد هاتفك إن أسأت التصرّف في تلك اللحظات لذا ماذا يمكنك أن تفعل إن كنت تفكّر بإعادة الهاتف من جديد وتشغيله مرّة أخرى بعد سقوط الهاتف في الماء؟

    في الحقيقة هناك بعض الإجراءات الاحترازية والنصائح التي يمكنك اتباعها إن كنت ترغب بإعادة هاتفك إلى العمل من جديد!
    اقرأ أيضًا:لماذا يجب إستخدام VPN في الشبكات العامة

    أخرج الهاتف أولًا من الماء بسرعة!


    يجب أن تعلم بأن كل ثانية يبقى فيها الهاتف ضمن الماء سيسوء وضعه أكثر ومن الممكن أن يكون الوضع سيء جدًا وذلك بسبب تسرّب كمّيات كبيرة جدًا من المياه لقطع الهاتف الداخلية مما يجعل من عملية الإصلاح صعبة جدًا وشبه مستحيلة لذا قم بإخراج الهاتف سريعًا.
    اقرأ أيضًا:أثر الفراشة لطيف لا يزول... صفحات ومبادرات تطوعية مفيدة تنشر معلومات قيّمة على الفيسبوك!

    لا تقم بالضغط على أي زر في الهاتف

    بعد إخراج الهاتف من الماء لا تضغط على أي شيء بهدف التأكد من عمل الهاتف لأن ذلك سيؤدي إلى تسرّب المزيد من المياه إلى الأجزاء الداخلية من الهاتف وتخريب القطع داخل الهاتف لذا لا تساهم في تخريب هاتفك إن كنت ترغب رؤية هاتفك يعمل من جديد 
    اقرأ أيضًا:كيف يبحث المحترفين في محرك البحث جوجل؟

    قم بإزالة الحماية

    الكثير من الأشخاص يستخدمون الأغطية الواقية السيليكونية بغية حماية الهواتف من الصدمات قم بإزالة هذه الأغطية عن الهاتف الذي وقع بالماء واترك الهاتف كما هو. 
    اقرأ أيضًا:محادثات الواتساب المميّزة الخاصّة بك...أصبح بإمكانك الاحتفاظ بها للأبد!

    قم بفتح الغطاء الخلفي وإزالة البطارية

    بعد إزالة الحماية الخاصّة بالهاتف قم بفتح الغطاء الخلفي للهاتف وذلك بعد تجفيف الهاتف من الماء بهدوء ثم قم بنزع البطارية إن كانت قابلة للانتزاع ثم جفف الهيكل وقم بإزالة آثار الماء إن أمكنك القيام بذلك. 
    اقرأ أيضًا:لنتائج امتحانية مذهلة استخدم هذه التطبيقات المميّزة!

    ضع الهاتف في الأرز

    على الرغم من غرابة الأمر ولكن يعتبر ذلك أحد الإجراءات الشائعة جدًا عندما تسقط الهواتف في الماء، على الرغم من عدم نجاح الأمر بشكل كبير بين المستخدمين ولكن يبدو أن ذلك يعمل أحيانًا، حيث يحتاج الأمر لعدّة ساعات لامتصاص الرطوبة والمياه الباقية من الجهاز ويمكنك استخدام هذه الوسيلة ببساطة لأن الرز متوفّر بكثرة لدى الجميع.

    شغّل الهاتف بعد ذلك

    بعد وضع الهاتف في الارز لبضعة ساعات يمكنك محاولة تشغيل الهاتف مرة أخرى إن عمل الهاتف بشكل عادي فذلك جيد فقد أنقذت هاتفك، ولكن إن لم يعمل فتلك مشكلة لذا يجب أن تلجأ للحل الآخر إن كان الهاتف ضمن كفالة الصيانة من الأفضل أخذ الهاتف إلى الوكالة الخاصّة بالهاتف أو التوجّه لأحد الفنيّين المختصّين لإصلاح الهاتف.
    اقرأ أيضًا:لبيئة عمل احترافية ولفريق عمل مبدع ومنتج لتستخدم تطبيق Slack في بيئة العمل!
    شارك المقال
    mounir
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع العالم الرقمي .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق