آخر الأخبار
قتاتنا على اليوتيوب

أخبار صادمة جدًا حول مساعد جوجل فقد أصبح يتحدّث العربية!




    يعتبر المساعد الصوتي الذكي تقنية العصر فالجميع يلجأ إليه للقيام ببعض المهام التكرارية العادية وقد أبدى المساعد الصوتي فعّالية كبيرة جدًا في القيام بهذا النوع من المهام، تعتبر جوجل الشركة التقنية الرائدة في هذا النوع من التقنيات وقد أبدت اهتمامًا بالغًا في هذا الشأن بالتحديد وطوّرت مساعدها الشخصي ولكن على مدار السنوات الماضية كان يعاني مساعد جوجل الشخصي من بعض المشكلات ومنها اللغة العربية.

    ولكن مع تطوّر التقنيات اليوم ووصول الذكاء الاصطناعي لأماكن لم نكن نتخيّلها يومًا وصل المساعد الصوتي الخاص بجوجل لمرحلة مختلفة تمامًا لنتفاجأ اليوم بجوجل تطرح إحدى الميّزات المذهلة جدًا وهي دعم اللغة العربية من قبل مساعدها الشخصي.

    مازالت هذه الميّزة قيد التطوير ولكن نشرت الشركة النسخة التجريبية منها وبعد تجربتها يمكننا القول بأن المساعد الصوتي أصبح أكثر فعّالية بكثير وأبدى تفاعلًا ممتازًا بالنسبة للغة العربية حيث تمكّن من فهم العديد من العبارات العربية وقد استطاع الرد عليها ببساطة.
    اقرأ أيضًا: علّم طفلك من المنزل ومجانًا مع هذه القنوات المفيدة للأطفال! 

    كيف تستخدم المساعد الصوتي باللغة العربية؟

    في الحقيقة هناك بعض النقاط الواجب توافرها في الهاتف الذكي في البداية فنظام التشغيل يجب أن يكون إصدار أندرويد مارشميلو أو أحدث إضافة لتحديث التطبيق لآخر نسخة متوفّرة وسنقوم بذكر الخطوات بالتفصيل. 

    أولًا: توجّه إلى تطبيق جوجل المخصص للبحث Google Search.  
    ثانيًا: نختار المزيد More  الموجود في الزاوية اليمنى من الأسفل.
    ثالثًا: نضغط على خيار الإعدادات Settings. 
    رابعًا: نختار مساعد جوجل Google Assistant. 
    خامسًا: اختر تبويب المساعدة Assistant ثم اختر اللغات.
    سنجد اللغة الافتراضية الخاصّة بالتطبيق وهي اللغة الإنكليزية نضغط على خيار إضافة لغة جديدة Add a Language  ثم نبحث عن اللغة العربية نجد خيارين العربية (المملكة العربية السعودية) أو العربية (مصر) اختر أحد هذين الخيارين.

    باتباعك لهذه الخيارات بالترتيب يمكنك استخدام مساعد جوحل باللغة العربية كل ما عليك القيام به هو الذهاب إلى مساعد جوجل وتجربة التطبيق باللغة العربية.

    أنصحك بالقيام بهذه التجربة المثيرة للاهتمام، قم بتجربتها وأخبرنا شعورك حول ذلك، هل أعجبك المساعد الصوتي باللغة العربية أم تفضل اللغة الإنكليزية أكثر، حدّثنا عن تجربتك سنستمتع بسماع قصّتك كثيرًا.


    شارك المقال
    mounir
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع العالم الرقمي .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق