آخر الأخبار
قتاتنا على اليوتيوب

انقل بياناتك بشكل أسرع باستخدام Wi-Fi Direct!





    تعتبر البيانات أحد الأشياء المذهلة جداً هذه الأيام حيث تزداد كمّية البيانات يوماً بعد يوم وتزداد الحاجة لمشاركة البيانات مع كل خطوة تقنية نخطوها نحو الامام ولكن هل حاولت مشاركة البيانات مع أصدقائك في الفترة الأخيرة أعتقد إنك واجهت بعض المشاكل في مشاركة البيانات من حيث الوقت المستهلك إلّا إن كنت تفكّر قضاء يومك منتظراً شبكة البلوتوث حتى تصل البيانات إلى الأصدقاء ولكن يعتبر ذلك مشكلة يجب التخلّص منها سريعاً فالوقت ثمين جداً ولا يجب أن نضيعه بدون فائدة لذا جلبنا لكم إحدى الوسائل التي تسمح لكم بمشاركة البيانات بسرعة كبيرة جداً وهي Wi-Fi Direct إحدى التقنيات الحديثة الموجودة في الهواتف الذكية الجديدة ما هي هذه التقنية وكيف نستخدمها وتفاصيل أخرى حيال هذه التقنية!

    كيف نستخدم Wi-Fi Direct  بالشكل الصحيح؟

    عليك الذهاب إلى إعدادات شبكة الوايفاي Wi-Fi Settings.



    بعد ذلك عليك الذهاب إلى خاصّية Wi-Fi Direct  الموجودة في الزاوية العليا ولكن تأكد أن هواتف الأصدقاء تمتلك هذه الخاصّية في البداية وأنّها مفعّلة ومرئية للجميع وذلك أمر هام جداً عندما ترغب بإرسال بياناتك إلى الآخرين باستخدام Wi-Fi Direct.

    سترى قائمة من الاجهزة القريبة منك جغرافياً والتي يمكنك الاتصال معها اختر الهاتف المناسب وانقر عليه وعليك انتظار لفترة وجيزة حتى تقترن الهواتف مع بعضها البعض وعندما تنتهي العملية سترى الهاتف الذي اخترته باللون الأزرق وإن رغبت بإنهاء اتصالك مع الهاتف كل ما عليك القيام به هو النقر على الهاتف لإنهاء الاتصال الأمر بسيط للغاية.
    اقرأ أيضًا: ألعاب مجانية ولا تحتاج إنترنت آبداً لاستخدامها!

    كيف تشارك بياناتك مع الآخرين بالشكل الصحيح؟

    الآن لقد اتصلنا مع الأصدقاء بشكل صحيح كلّياً وقد حان الوقت لإرسال البيانات أليس كذلك؟
    الآن اختر الملف الذي ترغب بمشاركته مع الأصدقاء ثم انقر على خيار المشاركة Share سيظهر لك مجموعة من خيارات المشاركة عليك اختيار Wi-Fi Direct.



    بعد ذلك سترى مجموعة من الأجهزة وسترى الهاتف الذي اتصلت معه فيما سبق ظاهراً باللون الأزرق انقر على الهاتف وستبدأ عملية الإرسال بمرونة.


    الآن ستظهر الإشعارات تلقائيا في الشاشة الرئيسية ففي البداية سيظهر للمتلقّي إشعاراً حول وصول البيانات وسيظهر إشعار آخر للمرسل بأن البيانات قد تم إرسالها بنجاح.


    والآن قد انتهينا من عملية الإرسال وقد حان الوقت لإنهاء الاتصال وإطفاء Wi-Fi Direct حفاظاً على البطّارية من النفاذ بوجود مثل هذه الوسيلة البسيطة والمرنة يمكنكم إرسال البيانات بسرعة مهما كان حجمها ومشاركتها مع الأصدقاء دون الحاجة لإضاعة الوقت فالوقت من ذهب وهذه الميّزة مصمّمة خصّيصاً لهذا النوع من المهام.
    شارك المقال
    mounir
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع العالم الرقمي .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق