آخر الأخبار
قتاتنا على اليوتيوب

شرح طريقة ضغط حجم الصور بدون فقد جودتها الأصلية ؟ 4K - FHD - HD

    يستعمل الكثير من المدونون صور عالية الدقة ، و هذا سيأثر بشكل مباشرة على سرعة الموقع ، لذا نحتاج طريقة ضغط حجم الصور بدون فقدان جودتها، طبعا يمكنك استعمال ما شئت من الصور الان على مقالاتك بدون التأثير على سرعة تحميل الصفحات ، حيث سأزودكم بموقع سريع و قوي يوفر لك هاته الخاصية بالمجان .
    شرح طريقة ضغط حجم الصور بدون فقد جودتها الأصلية ؟ 4K - FHD - HD
    الموقع الذي نستعمله كما قلنا هو مجاني و يعمل اون لاين ، يدعم كل الصور بجميع امتدادتها و لكن بشرط ان يكون حجمها اقل من 10 ميغابايت ، و اظن ان هذا الشرط ليس بالخارق فمعظم الصور حجمها اقل من 6 ميغابايت ، و عكس البرامج التي تستعملها على الكمبيوتر ، فهلنا لن تفقد الجودة الخاصة بك ، لكنك ستقلل من حجم الصور بشكل رهيب جدا  ، و يقول الموقع انه يمكنك ضغط الصور بنسبة 20 حتى 50 بالمئة ، و هذا الضغط الاقصى لضمان عدام فقدان الجودة الخاصة بالصور ، لان تجربة المستخدم تعتمد على سرعة الموقع و من ثم جودة الصورة .

    في الوقت الحالي يعمل الموقع كليا اون لاين داخل اطار بسيط ، طبعا قد يحصل على تحديثات في المستقبل ، و لكن يدعم اربع صيغ مشهورة للصورة و نذكر منها :
    • JPEG
    • PNG
    • GIF
    • SVG


    لاحظ أن جميع هذه الصيغ ستعمل على شبكة الانترنت ، بمعنى تدعمها كل المواقع العالمية التي يمكن العمل علها ، وبالتالي فهي الأداة المناسبة لكل مدون ، الذين يرغبون في تقليل حجم الصور الخاصة بهما ، و طبعا يفضل استعمال صور 16:9 فهي الافضل من ناحية الجمالية و تسهل التصفح على المستخدمين .

    للعمل عليه ستدخل لموقع الرسمي ثم تضغط على زر التجريب من الصفحة الرئيسية، بعدها ينقلك هذا إلى شاشة بديلة و هنا ستختار تحميل الصورة الخاص بك من جهاز الكمبيوتر .
    رابط الموقع : من هنا



    بعد رفع الصورة ستقوم بالانتضار لمدة معينة ،و ستظهر لك مباشرة الصورة المضغوطة على اليمين Compressor ، وعلى اليسار يظهر لنا الصورة الاصلية ، وهنا تستطيع التمرير بالماوس الخاص بك حتى ترى الفرق قبل الضغط و بعد الضغط .

    نرى في الصورة الخاصة بي ان الحجم كان 4 ميغابايت عند الرفع ، و بعد ضغط الصورة اصبح 1.1 ميغابايت ، نرى نسبة الضغط التي استطاع الموقع القيام بها و هي 73% ، طبعا كان يمكن ان نقلل حجم الصورة اكثر ، فمثلا ادخل الى فوتوشوب و ادخل صورة 4 ميغابايت التي اجدها بجودة 4K ، فما اقوم بها هو تصغير حجمها الى 720p و هو الحجم المثالي لمواقع الويب ، فنجد عند الحفظ ان حجمها اصبح على الاكثر 1.2 ميغابايت ، بعدها ارفعها على الموقع و سأحصل لى حجم 100ko ، و هذا هو الفرق بين استعمال صورة بحجم 4 ميغابايت و 100ko على موقعك ، بمعنى ان السرعة ستكون خيالية .

    في الاخير يمكنك عمل Download your file بمعنى تحميل الصورة المضغوطة ، و تختار مكان حفظها على الكمبيوتر الخاص بك ، كما يوفر لك خيار الحفظ الى دروب بوكس او جوجل درايف ، و نجد خيار اعادة العمالية لرفع صورة اخرى ، و هو خيار compress another picture .

    في الاخير اقول لكم انه لا يمكن للموقع ضغط الصور بنفس الحجم ، فهذا يختلف من صورة لاخرى ؟ لان هدف الموقع الحفاظ على جودة الصورة قبل ضغطها .


    هل استفدتم من الشرح ؟

    اذا استفدت لا تنسى مشاركته عبر ازرار التواصل الاجتماعي في الاسفل ♥

    هذا اقل دعم ننتظره منكم ايها الرائعون 😎

    شكرا لكم 😍

    شارك المقال
    mounir
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع العالم الرقمي .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق